فكر هيديو كوجيما في Physint عندما مرض أثناء الوباء و"أدرك أن الكثير من الناس يريدون مني أن أصنع شيئًا مثل Metal Gear"

Physint: عودة هيديو كوجيما إلى جذور التجسس والتشويق – الوريثة الروحية لـ Metal Gear قيد التطوير

من بين جميع المشاريع التي يعمل عليها المخرج والمصمم الشهير هيديو كوجيما، تبرز لعبة Physint كواحدة من أكثر العناوين المرتقبة غموضًا وإثارة. رغم قلة التفاصيل حولها حتى الآن، إلا أن كل ما هو معروف يشير إلى أنها ستكون تجربة ضخمة وحصرية لأجهزة PlayStation 5، ويصفها البعض بالفعل بأنها "Metal Gear جديدة بدون اسم Metal Gear".

ورغم أن اللعبة لا تزال على بُعد خمس إلى ست سنوات من الإصدار، فإن الإعلان عنها أثار حماسة شديدة، خاصةً لعشاق سلسلة Metal Gear Solid الذين ينتظرون منذ سنوات مشروعًا يعيد إحياء أجواءها الفريدة، ولكن برؤية كوجيما المستقلة بالكامل.

عودة إلى الجذور... بعد رحلة مختلفة

بعد انفصاله عن شركة Konami، اتجه كوجيما نحو مشاريع مختلفة وغير تقليدية، أبرزها لعبة Death Stranding التي قدّمت تجربة غريبة وفلسفية عن العزلة والتواصل في عالم ما بعد الكارثة. حازت اللعبة على إعجاب الكثيرين، لكنها في الوقت نفسه أكدت أن كوجيما لم يعد يخطو على الطريق الكلاسيكي لألعاب الأكشن والتجسس.

ثم أعلن كوجيما عن مشروع OD، لعبة الرعب النفسية التي يعمل عليها بالتعاون مع المخرج والمنتج الشهير جوردان بيل لصالح Xbox Game Studios. خطوة مثيرة، تعكس رغبة كوجيما في استكشاف أنواع سردية جديدة، لكن Physint تُمثل شيئًا مختلفًا تمامًا – عودة مدروسة ومدفوعة برغبة جماهيرية حقيقية.

المرض.. والإلهام

في حديث صريح لمجلة Edge، كشف كوجيما عن الدافع الشخصي الذي ألهمه لفكرة Physint. وقال:

"بالطبع، لديّ الكثير من الأفكار الجديدة التي أرغب في ابتكارها، لكن عندما مرضتُ خلال الجائحة، بدأت أعيد التفكير في إرثي، وفي نوع الألعاب التي يتمنى الناس أن أعود إليها."

وأضاف:

"تلقيت العديد من الرسائل من اللاعبين، يقولون لي إنهم يريدون شيئًا جديدًا مني، لكنه في نفس الوقت يحمل روح Metal Gear. عندها خطرت لي فكرة لعبة تجسس جديدة. فكّرتُ مليًا، ووجدتُها فكرة جيدة".

تعاون استراتيجي مع سوني

Physint ليست فقط عودة فنية لكوجيما، بل هي أيضًا شراكة استراتيجية مع Sony، التي يبدو أنها وضعت ثقتها الكاملة في المشروع. أكد كوجيما أن سوني دعمت الفكرة منذ لحظتها الأولى:

"استكشفنا العديد من الخيارات، واتفقنا على العمل على Physint. الناشر أحبّ الفكرة، وأنا متحمس لها بشكل شخصي."

ما الذي يمكن أن نتوقعه من Physint؟

رغم أن التفاصيل حول أسلوب اللعب أو القصة لا تزال طي الكتمان، إلا أن وصف اللعبة بأنها "أكشن وتجسس" يعيد إلى الأذهان كل العناصر التي جعلت من سلسلة Metal Gear واحدة من أكثر السلاسل تأثيرًا في تاريخ الألعاب:

  • تسلل واستراتيجية

  • حبكة معقدة وغامضة

  • شخصيات غامضة ومميزة

  • مزيج من الواقعية والخيال السياسي والتكنولوجي

لكن مع الاستقلال الإبداعي الذي يمتلكه كوجيما الآن، من المتوقع أن تتجاوز Physint مجرد كونها "نسخة جديدة" من Metal Gear – وقد تكون المشروع الذي يُعرّف الجيل الجديد بكوجيما كمبتكر دون قيود.


خلاصة:

Physint ليست مجرد لعبة جديدة من هيديو كوجيما، بل هي وعدٌ بالعودة إلى النوع الذي صنع مجده، ومحاولة لتقديم لعبة تجسس حديثة تلائم معايير الجيل الجديد. ومع دعم Sony الكامل، وشغف اللاعبين المتجدد تجاه هذا النوع من التجارب، قد تكون Physint واحدة من أبرز ألعاب العقد القادم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم